الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

الأسئلة الشائعة

موقع الوسيلة هو أمتداد لـ جريدة الوسيلة ويعتبر من أشهر المواقع الإلكترونية المتخصصة بالإعلانات المبوبة الشخصية والإعلانات الإجتماعية والتجارية التي تتيح للمستخدمين البحث بكل سهولة عن احتياجاتهم أو عرضها للبيع على الإنترنت . فهنالك قائمة الاعلانات المبوّبة والتي تحتوي على العديد من الأقسام المهمّة مثل الإلكترونيات التي تفتح المجال للمستخدم إيجاد العديد من عروض البيع والشراء لجميع الأجهزة الإلكترونية بأنواعها مثل الطابعات والتلفاز وغيرها ، أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة وألعاب الفيديو وغيرها الكثير. كما يمكن للمتصفّح استعراض القوائم المتخصصة في الموضة والأزياء والاكسسوارات ولوازم الأطفال إلى جانب العطور والمستحضرات التجميلية وغيرها الكثير . كما بإمكانه أيضاً العثور على كل ما يخصّ المنزل من أثاث و معدّات كهربائية وإكسسوارات وديكورات. كما يتواجد العديد من الأقسام الأخرى للإعلان أو التصفح من أجهزة أو كتب أو أرقام هواتف أو أي شيْ للبيع. ومن ثم ينتقل إلى قائمة خدمات الوسيلة والتي تمكن المستخدم من إيجاد جميع الخدمات التي يحتاجها ويطلبها او الاعلان عن قدرته على توفير هذه الخدمة من خدمات شحن ونقل اثاث ، خدمات تنظيف و توريد عمالة وخدمات السفر وغيرها الكثير . أيضاً يتوفر قائمة خاصة بالسيارات والمركبات والتي تعتبر الوجهة الأولى للباحثين عن عرض سياراتهم للبيع أو لشراء سيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة وبدون أي عمولة مفروضة. وتخدم قائمة العقارات الكثير من الباحثين عن إيجار أو شراء أو حتى عرض أي عقار للبيع بإختلاف نوع العقار. كما أن موقع الوسيلة يتفهّم حاجة الباحثين عن عمل على الإنترنت من موقع موثوق يعرض لهم آخر فرص العمل المتاحة في كبرى الشركات بحيث تعرض قائمة الوظائف الشاغرة لائحة بجميع التخصصات للبحث عن وظيفة شاغرة أو الإعلان عن الحاجة إلى عمل. كل هذا والمزيد يقدّمه موقع الوسيلة ،الموقع الأول المختصّ في خدمات الإعلان والتسويق الإلكتروني المجاني بدون أي عمولة.

تعتبر الوسيلة علامة رائدة في مجال الدعاية والإعلان خصوصاً الإعلانات الشخصية والتجارية والإجتماعية سواء كنت شخص أو تملك مؤسسة أو شركة أو غيرها، يمكنك نشر إعلانك أو خدماتك من خلال مجموعة الخدمات التي يقدّمها الموقع والتي تقرّب المسافات بين أفراد المجتمع والمؤسسات التجارية عبر مساعدة المستخدمين على إيجاد مختصين يقدّمون لهم المنتجات والخدمات التي يبحثون عنها وعبر مساعدة المؤسسات التجارية المدرجة في قاعدة بياناتنا على تسويق عروضها، و مهمّة ”الوسيلة“ الرئيسية هي أن نوفّر لك معلومات واسعة النطاق وسريعة ومجانية و موثوقة وشاملة وأن نقرّب المسافات بين من يريد الشراء والبائع ومزود الخدمات المعني ، بكل بساطة الوسيلة تضع السوق والمجتمع بين يديك

مجاناً بدون أي تكلفة أو عمولة ويمكن إضافة الإعلان عبر الرابط https://alwaseela.com/item/create 

يمكن إضافة الإعلان بكل بساطة من صفحة "أضف إعلانك مجاناً" إما بالضغط على زر أضف إعلانك مجاناً أو بالضغط مباشرة على الرابط https://alwaseela.com/item/create

يتم نشر الإعلان خلال 24 ساعة بعد ما يتم الموافقة عليه إذا لم يكن محتوى الإعلان مخالف للشروط والأحكام

إضافة صور واضحة مع الإعلان مع وصف مختصر بكافة تفاصيل الإعلان يساعد في الحصول على أسرع وأكبر مردود

لذلك ننصح بإضافة صور وفيديو مع الإعلان

------------

الوسيلة

نعم جريدة الوسيلة تابع لنا وما زالت تصدر وتوزع تحت إدارتنا وإشرافنا المباشر، ومنصة الوسيلة تعتبر إتمداد لجريدة الوسيلة. يمكن تصفح كافة إصدارات الوسيلة من خلال منصة الوسيلة عبر الرابط https://alwaseela.com/releases

 ‬يتميز موقع الوسيلة (منصة الوسيلة الإعلانية) بسهولة الاستخدام و الدقة في البحث عن الاعلانات ‬بيع وشراء في اي مدينة وبدون عمولة على موقع الوسيلة الوسيلة

– اعلانات مجانا – موقع الوسيلة ، بيع و شراء سيارات عقارات جوالات وسلع وخدمات‬ اكثر

ما يميز موقع الوسيلة ( منصة الوسيلة الإعلانية ) هو فورية و سهولة نشر الإعلانات و الفعاليات و الخروج عن نطاق الإعلانات المبوبة التقليدية إلى تكوين مجتمع من القراء والمعلنين الموثوقين على المنصة و مساعدة المجتمعات المحلية بنشر الفعاليات و النشاطات على اختلاف انواعها بالقرب من مكانك.

تعتبر الوسيلة من أوثق المصادر الأولى للبحث و بيع السلع و العقارات و الخدمات و التوظيف ما بين المستخدمين دون تدخل طرف ثالث في المملكة العربية السعودية والوطن العربي قريباً حيث تراعى خصوصية التوزيع الجغرافي و السلع في الدول العربية.

للحصول على أفضل النتائج لا بد أن يكون عنوان الإعلان مختصر وواضح مع إضافة صور حديثة عن الإعلان أيضاً شارك الإعلان في منصات التواصل وخصوصاً ومجموعات الواتساب 

يتميز موقع الوسيلة (منصة الوسيلة الإعلانية) بسهولة الاسخدام و الدقة في البحث وتنوع الإعلانات وسهولة إضافة الإعلانات بكل يسر وسهولة

 

كتابة عنوان رئيسي جذاب ومختصر: يشجع عنوان الإعلان الجذاب والمختصر إلى دفع القارئ للإطلاع على باقي التفاصيل. وظيفة العنوان الرئيسية هي جذب الإنتباه، فالعنوان الجيد يجعل القارئ يريد معرفة المزيد عن الإعلان، من هنا فإن العنوان يجب أن يكون مختصراً، بحيث تقدم أكبر كمية من المعلومات في أقل مساحة ممكنة. اكتب الكلمات الهامة فقط. حدد اسم العلامة التجارية واسم الشيء الذي تريد بيعه. تجنب وضع رقم الاتصال في عنوان الاعلان أو الجنسية

يعتبر العنوان العامل الأول لجذب الانتباه ويشد العين، لذا فإنه من الضروري الحرص على كتابة عنوان شيق وجذاب ومختصر يحُث القارئ على مواصلة القراءة. ولهذا فإنه من الضروري إستخدام عنوان جذاب ومختصر لجذب الإنتباه.

 

الوصف: يأتي الوصف في المرتبة الثانية بعد العنوان من حيث الأهمية وصف الإعلان. في كتابة الوصف يجب أن تبدأ بأهم المعلومات، ثم يمكنك أن تفسر وتكتب التفاصيل التي توضح المعلومات التي ذكرتها في البداية. السبب في أنك تحتاج إلى وصف مطول هو أن البحث في الاعلانات يعتمد على الكلمات الريئسية في العنوان و/أو الوصف، وهذا يعنى كلما زاد وصف الإعلان وزادت الكلمات الدالة، بالتالي تزيد فرصتك في الوصول إلى الأشخاص الراغبين في الإطلاع على إعلانك.

 

الصور: تأتي في المرتبة الثالثة الصور التي تقوم بتحميلها عند نشر إعلانك. من الجيد أن تلتقط الصور عن طريق الهاتف الخاص بك حيث أن الكثير من أجهزة الجوال تلتقط صور دقتها أعلى من بعض الكاميرات. ومع ذلك، عليك أن تأخذ في اعتبارك الدقة مع كل لقطة. يجب اختيار صورك بعناية شديدة. تأكد من أن كل صورة تضعها واضحة، بإضاءة جيدة، وتظهر أهم مميزات السلعة/الخدمة التي ترغب في الإعلان عنها.

 

الفيديو : يعتبر الفيديو من أكثر الوسائل المساعدة في التعريف عن إعلانك بالصوت والصورة والمؤثرات التي تجذب القراء لمعرفة المزيد عن إعلانك

 

السعر: يجب عليك أن تحدد في ذهنك أقل سعر يمكنك البيع به قبل أن تتواصل مع المشترين. فالمفاوضون متواجدون في كل مكان، وبالأخص في مواقع الإعلانات. مثلاً إذا كان إعلانك عن جوال بسعر 1000 ريال، فسيظهر لك شخص يريده ب 700 ريال بدلاً من 800 ريال. يجب عليك أن تحدد في ذهنك أقل سعر يمكنك البيع به قبل أن تتحدث إلى أي أحد، لأن الناس سوف تساومك لأدنى سعر ممكن.

طريقة التواصل معك:  طرق التواصل مهم جداً في مواقع الاعلانات ، سواء في أول اتصال أو حتى المقابلة النهائية. تأكد أن تكون واضحاً في كيفية التواصل. رقم الجوال و البريد الالكتروني، فاكتب ذلك في الإعلان، وقم بالتأكيد على ذلك. وتأكد من أنك أخبرت العميل المحتمل عن مكان المقابلة، ومتى يلتقي بك، وكن في هذا الموقع الذي حددته مبكراً. وإذا كنت تريد حقاً إعلان ناجحاً، فسوف تضيف بعض التفاصيل في إعلانك حيث تخبر الناس بدقة عن الأيام والأوقات التي ستكون متاحاً فيها، إن هذا يسهل على المرء قرار عملية الشراء عندما يعرف متى يمكنه شراء السلعة.

تذكر دائماً أن المستهلك لن يهتم أبداً بقراءة إعلان تسويقي مكتوب بلغة جافة .. أو اعلان تسويقي لا يهدف إلى شيء سوى أن يقول ( نحن الأفضل او معلم رياضيات او مهندس من البلد الفلاني او.. الخ ! ) مُتجاهلاً المزاج الشخصي للقارئ !

 

نعم، هنالك قائمة من السلع ممنوع الاعلان عنها في موقع الوسيلة و ممنوع ايضا شرائها عبر الموقع. ونقوم بحظر المعلن الذي يقوم بالاعلان عن هذه السلع و نقوم بحظر من يتجاوب معه عبر الرسائل الخاصة أو عبر الردود. نرجو ملاحظة ان ليس هناك تنبيه قبل الحظر.

قائمة السلع الممنوعة هي :

o       * جميع السلع الممنوعة حسب قوانين المملكة العربية السعودية.

o       * لتقسيط و المنتجات البنكية. هذه السلع ممنوعه حتى لوكانت تعتبر شرعية.

o       * الأدوية والمنتجات الطبية والصحية‫. هذه السلع ممنوعه حتى لو كان مسموح بها في قوانين وزارة الصحة وحتى لو كانت سلع موصى بها من الوازرة.

o       * التسويق الشبكي‫. يمنع نهائيا اي نوع من التسويق الشبكي مهما كان نوعه او صفته أو طريقته.

o       * الأسلحة بمافيها الصواعق والمسدسات و الرشاشات واسلحة الحماية الشخصية و مستلزماتها حتى لو كانت مرخصة.

o       * المنتجات الجنسية بكافة أشكالها وأنواعها‫.

o       * الأسهم و إدارة المحافظ والعملات وتسويقها وجميع مايتعلق بذلك.

o       * أجهزة الليزر وأجهزة التجسس و التنصت.

o       * السلع التي فيها إعتداء على حقوق الملكية الفكرية مثلا البرامج المنسوخة والأفلام المنسوخة.

القائمة أدناه تحتوي على أغلب أساليب وطرق الإعلانات الممنوعة في موقع الوسيلة :

o       جميع الإعلانات التي لاتتعلق بالبيع والشراء

o       طرح مواضيع في الموقع.

o       الإعلان لأجل إضافة إقتراح او مناقشة مشكلة مع الإدارة في الموقع‫.

o       إضافة إعلانات عن إقتراحات لتطوير الموقع في المعروضات يلحق الضرر بإعلانات المعلنين في الموقع‫. أفضل طريقة للإقتراح أو الشكوى هي الإتصال بنا عبر نموذج اتصل بنا‫.

o       الإعلان غير مكتمل التفاصيل.

o       إعلان ضعيف الجودة‫.

o       ضعف تواصل المعلن مع الاعضاء المهتمين بالسلعه المعروضة‫. مثلا معلن يعلن بيع سياره ثم لايقوم بالرد على الاتصالات او الرد على الرسائل الخاصة‫.

o       الإعلان في قسم خطأ‫. مثلا الإعلان عن طلب سياره في المعروضات‫. أو مثلا إعلان عن بيع أثاث في قسم حراج السيارات‫. او مثلا الإعلان عن جيب شيروكي للبيع في قسم فورد‫.

o       إضافة إعلان ولديك عضوية أخرى محظورة. يجب أولا مناقشة الحظر معنا قبل إضافة إي اعلان جديد.

o       إضافة صورة ليست لنفس السلعه إذا كانت السلعة سيارة حتى لو كان لغرض التوضيح.

o       إضافة صور لسلعة أخرى غير المعروضة. مثلا معلن يعلن عن بيع جوال مستعمل ثم يعرض صورة لجوال مستعمل اخر من نفس النوع.

o       أي إعلان يحتوي على إشارة لأي أمر عنصري بكافة أشكاله.

o       أي إعلان يحتوي على معلومات خطأ سواء كان الخطأ مقصود أو غير مقصود‫. مثلا معلن يعلن عن سياره ويذكر انها لم تتعرض لحادث ثم بعد ذلك يثبت أن السياره قد تعرضت لحادث‫. يجب على المعلن عدم إضافة أي معلومة عن السلعه إلا التي هو متأكد منها‫.

o       إضافة إعلان بغرض التشهير. إذا كانت لديك شكوى ضد معلن لدينا نرجو مراسلتنا وتوضيح المشكلة. إذا كانت لديك مشكلة مع جهة لاعلاقه لنا بها نرجو الشكوى لدى الجهة المسؤولة عن ذلك.

o       نسخ إعلان لمعلن آخر او جزء منه.

o       الإعلانات العامة التي لايتم تحديد السلعه بعينها مثل‫: الإعلان بعنوان ‫(يوجد لدينا اراضي للبيع‫) او مثلا الإعلان بعنوان يوجد في معرضنا سيارات للبيع‫. الصحيح هو الإعلان عن السلعه ذاتها مثلا يوجد لدينا ارض للبيع مساحة كذا وكذا في حي كذا وكذا بمدينة الرياض مثلا‫. او يوجد لدينا سياره موديل كذا وكذا‫.

o       إعلانات التبرع وطلب المساعدة. نظام الدوله يمنع التبرع والعمل الخيري خارج النطاق القانوني المحدد المخصص لذلك.

o       الإعلانات عن مساهمات وإشتراكات.

o       التوسل ومساعدة المستولين. نحن نقوم بحظر العضو الذي يقوم بمساعةد المستولين في الموقع.

o       طلب الواسطة والمساعدات سواء كانت مشروعه أو غير مشروعه. الموقع للسلع فقط

o       الإعلانات التي تحتوي على سوء إستغلال سلطة.

o       الإعلان في الردود.

 

نعم، لا سمح بالردود أدناه في موقع الوسيلة

o       الإعلان في الردود.

o       السب و الشتم سواء كان هناك مبرر ام يكن هناك مبرر.

o       عدم الجدية و عدم الرغبة في الشراء.

o       أي تعليق ليس له علاقة بالإعلان

o       الاستهزاء بالسلعة او المعلن

 

سعر الإعلان في جريدة الوسيلة للإعلانات الشخصية يبدأ من 20 ريال للإعلان العادي - 50 ريال للإعلان العريض - 90 ريال للإعلان المميز

ويمكن إضافة الإعلان بواسطة رسائل الجوال حسب الخطوات الموضحة في الصورة


 

سعر الإعلانات التجارية يعتمد حسب مساحة الإعلان وحسب المدن إبتداءاً من 100 ريال للإعلان الصغير وكل ما زادت المساحة زاد سعر الإعلان خصوصاً عند الرغبة في نشره في أكثر من مدينة